6 أجوبة لــ 6 أسئلة تفصلك عن التدريب او التدريس عن بعد

6 أجوبة لــ 6 أسئلة تفصلك عن التدريب او التدريس عن بعد

6 أجوبة لــ 6 أسئلة تفصلك عن التدريب او التدريس عن بعد

“التصوير” هل احتاج لشراء كاميرا؟ ما هي الكاميرا المناسبة للتصوير؟

اخرج من جيبك هاتفك النقال “الموبايل” وقم بتحميل تطبيق Droidcam وتستطيع ربطها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق WireLess من خلال برنامجها الخاص.

كيف سأتواصل مع طلابي؟ كيف سأدير صفي التعليمي؟

استخدم تطبيق Google Classroom من خلاله ستتمكن من توزيع المواد التعليمية على الملتحقين بالمادة العلمية التي تقدمها وتكليفهم بالعديد من المهام والواجبات والاجابة على اسئلتهم أيضا وتقييم أدائهم العلمي والدراسي ووضع الدرجات والعلامات لكل طالب على ما أداه في خلال صفه الدراسي بشكل منظم وتصحيح الأخطاء لهم.

 كل ذلك يتم عبر هاتفك المحمول او جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من خلال ايميلك الشخصي على جوجل، أنشئ صفك الخاص ببريدك الالكتروني وأضف طلابك عليه مباشرة من خلال كود ترسله لهم او من خلال دعوتهم بالبريد الالكتروني للالتحاق في مساقك التعليمي.

كيفية رفع الفيديو على مواقع السوشيال ميديا او اليوتيوب او تقديم المادة لايف بشكل احترافي

استخدم برنامج OBS وسيغنيك عناء التفكير بجودة محتواك التعليمي والهوية البصرية “تصوير الشاشة واضافة اللوجو و الشريط التعريفي بقدم المحتوى “كل ذلك وأكثر، لا عليك سوى القيام بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي النسخة المتوافقة مع نظام تشغيل الخاص بجهازك، البرنامج مجاني.

عرض المحاضرات بشكل مباشر "لايف" بشكل تفاعلي ما الحل؟

اريد ان يشاركوني شاشة عرض المحتوى هل أستطيع؟

هل بإمكاني ان أرى شاشات اجهزتهم؟ وان اتحكم بصلاحياتها؟

لا تقلق الحل لكل مشاكل برنامج Zoom وقم بتحميله على جهازك الخاص واستمتع بتجربتك وكن مسيطرا أثناء القاء محتواك العلمي ولا تدع أي عائق امامك اذ ان هذا البرنامج يتيح لك ان تستخدمه من خلال سطح المكتب واضافته ببساطة على متصفحك الخاص او كتطبيق عليه أيضا ولا انسى ان هناك نسخة سهلة الاستعمال أيضا كتطبيق على جهازك النقال “الموبايل” مما يتيح لك حرية التجربة والاستخدام حيثما كنت بالزمان والمكان الذي تريد لا عائق بعد اليوم من تقديم محتواك لجمهورك.

أتجد صعوبة في كل تلك الخطوات؟ تحتاج لشيء ابسط من ذلك؟

الحل بين ايديك باستخدام برنامج fast stone خفيف وبسيط يسجل شاشة العرض الخاصة بالمحتوى الذي ستقدمه وانت تعمل على جهازك الخاص مع تعلقيك الصوتي على ما يحدث على شاشة العرض.

وماذا عن المونتاج؟ الشكل والصوت والألوان؟

مهما كانت حاجتك من مونتاج لإنشاء محتوى خفيف ولطيف وسهل وتتعلمه من أول تجربة استخدم برنامج filmora ولا تسهو عن أي جزئية واصنع محتوى تفاعلي وجذاب وابهر جمهورك.

عندما تنظر إلى عدة منح في نفس الوقت، ستحتاج إلى توخي الحذر الشديد حتى لا تفوتك أية تعليمات، تحقق من المنحة التي تحتاج إلى رسالة دافع، والتي تحتاج إلى خطاب توصية.

نصيحة أخيرة: تعلم استخدام تطبيقات جوجل جيدا من درايف ومستندات ونماذج جوجل وغيرها، ستكون ذات فائدة كبيرة وفورية وتختصر عليك الكثير.