مواقع وروابط للدراسة عن بعد

مواقع وروابط للدراسة عن بعد

مواقع وروابط للدراسة عن بعد

بعد توقف الدراسة والدروس الخصوصية والذي قد يطول في أغلب البلاد بسبب فايروس الكورونا إليك البدائل التي قمنا بتجميعها لأجل إفادتكم.

موقع الإمتحان التعليمي:

موقع يقدم المناهج التعليمية المصرية في جميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية للتعليم العام والأزهري، بالإضافة إلى الثانوي الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، على هيئة مذكرات شرح وملخصات ومراجعات نهائية وأختبارات.

رابط الموقع: http://www.exam-eg.com/

ووفرت الوزارة مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلبه على المذاكرة بتضم مختلف المناهج الدراسية
متاحه لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها: https://study.ekb.eg

ولمن لا يعرف بنك المعرفة فهذا الموقع بيضم محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية عن طريق  (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، ولو كنت تريد أن تعرف طريقه التسجيل في الموقع خطوه بخطوه انظر لهذا الفيديو في الرابط التالي: http://bit.ly/2ZmqkJ0

موقع (سكولا):

موقع سكولا هو موقع لشرح المناهج المصرية للغات في المدارس من الصف الرابع إبتدائي إلى الشهادة الثانوية عن طريق فيديوهات تعليمية وبها برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال وللكبار.

رابط الموقع: http://www.skoool.com.eg/

القنوات التعليمية على التلفزيون:

– القناة التعليمية للمرحلة الابتدائية والإعدادية: تردد 12380 أفقى لعرض المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية عربى ولغات.

– القناة التعليمية للمرحلة الثانوية: تردد 11747 رأسى وتعرض المواد الدراسية للمرحلة الثانوية أولى، ثانية، ثالثة، عربى ولغات وتعليم فنى.

– شبكة القنوات التعليمية: تبث على تردد 11757 أفقى على النايل سات “EDU 1 ” وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

القناة تبث على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر وتعاد البرامج الدراسية فى الساعات الأخرى من اليوم.

كما يوجد برنامج “مدرسة على الهواء” وهو عبارة عن تواصل مباشر بين المدرس والطلاب على الهواء، ويوجد صور مرفقة في التعليقات لمواعيد عرض الحلقات على القنوات.

كما أنه يمكن متابعة القناة من اليوتيوب لو لم تناسبك مواعيد الحلقات من الرابط التالي: https://www.youtube.com/user/kafyvideo

الدراسة المفتوحة عن بعد:

– جمعية الأكاديمية الإسلامية لحفظ القرآن الكريم: نظام تحفيظ القرآن ونظام تصحيح التلاوة مع كبار المشايخ، كما يوجد حلقات للرجال وحلقات للنساء وللأطفال، وجميعها عبر الانترنت، كما تقدم الأكاديمية دورات في أحكام التجويد.

– تطبيق ذا أمريكان إنجلش: وهو أشهر وأفضل الكورسات في تعلم عن بعد للغة الإنجليزية دون منازع في الوقت الحالي.. ويوجد منه قناة على اليوتيوب وتطبيق أندرويد وIOS.

الروابط وطريقه الاستخدام: http://edumefree.com/blog/?p=2173