منح الدراسات العليا في هولندا

منح الدراسات العليا في هولندا

يعلن برنامج منح جامعة ليدن للتميز (LExS) عن فتح أبوابه للطلاب المتميزين من خارج الاتحاد الأوروبي (EU) والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) الذين يلتحقون ببرنامج درجة الماجستير بدوام كامل في جامعة ليدن في هولندا.

المنحة متاحة لجميع برامج الماجستير، باستثناء برامج LLM (غير المتقدمة) العادية، في الكليات التالية: علم الآثار، والعلوم الإنسانية، والطب/ LUMC، والحوكمة والشؤون العالمية، والقانون، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والعلوم، ومركز الدراسات الإفريقية، والمعهد الدولي للدراسات الآسيوية، و ICLON – (المركز المشترك لتعليم المعلمين والتدريب والتطوير التربوي).

يقدم برنامج منحة التميز بجامعة ليدن ثلاث جوائز:

– 10,000 يورو من الرسوم الدراسية

– 15,000 يورو من الرسوم الدراسية

– إجمالي الرسوم الدراسية باستثناء الرسوم الدراسية القانونية

البلدان المستفيدة: الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانياالتخصصات المتوفرة: جميع المواد

معايير المنحة:

يجب أن يكون الطلاب قد حققوا نتائج دراسية ممتازة في تعليمهم السابق، وأن يتعلق ذلك ببرنامج الماجستير الذي يتقدمون له. كمؤشر، يفضّل أن يكون الطالب من بين أعلى 10 في المائة من الخريجين في برنامجهم الدراسي السابق. ملاحظة: لا يلزم إثبات الترتيب – هذه المعلومات تشير فقط إلى مستوى القدرة التنافسية.

يجب أن يكون لدى المتقدمين جواز سفر من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية* ومن غير المرجح أن يكونوا مؤهلين للحصول على الدعم بموجب النظام الهولندي للمنح الدراسية والقروض.

آلية التديم:

يجب عليك أولاً التقدم عبر الإنترنت للحصول على قبول في برنامج الماجستير في جامعة ليدن. في طلبك، يجب أن تشير بوضوح إلى رغبتك في التقدم بطلب للحصول على منحة LExS وتحميل خطاب الدافع الخاص بمنحة LExS على صفحة المنحة.

من المهم زيارة الموقع الرسمي للوصول إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت والحصول على معلومات تفصيلية حول كيفية التقدم لهذه المنحة.

آخر موعد للتقديم: 01 أكتوبر 2020

Open chat