عزم تزور إدارة جامعة كيركلارلي في زيارة رسمية في اطار حقيبة المنح الطلابية

عزم تزور إدارة جامعة كيركلارلي في زيارة رسمية في اطار حقيبة المنح الطلابية

قام وفد من المنظمة الشبابية الدولية “عزم” برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ محمد الشيخ سالم الى جامعة كيركلارلي ضمن سلسلة زيارات رسمية الى الهيئات الإدارية في الجامعات الحكومية التركية للتوصل الى آليات عمل مشتركة تمكّن المنظمة من خدمة طلابها بشكل أفضل وعلى أوسع نطاق جغرافي. وتخللت الزيارة التي وقعت يوم الأربعاء في السادس والعشرين من شهر شباط الماضي، نقاط مهمّة عدّة منها التعريف بمنظمة عزم وعملها الطلابي وصولا الى الاتفاق على الحصول على مقاعد دراسية في مختلف التخصصات ليتم تقديمها للطلاب ضمن آليّات وأطر محددة.

 

وقامت إدارة الجامعة بدورها باستقبال وفد “عزم” والترحيب به مؤكدة من طرفها على أهمية التعليم الجامعي وارشاد الطلبة الثانويين الى اختيار تخصصاتهم المستقبلية ومساعدتهم على وضع النقاط الرئيسية في بداية حياتهم المهنية والانطلاق نحو أسواق العمل، من ثم تم عرض التخصصات الموجودة داخل الجامعة والمتاحة للطلبة الدوليين من اجل التسجيل والالتحاق بصفوف الجامعة التعليمية، بالإضافة الى دروس اللغة التركية التي يبقى التسجيل لها متاحا طوال العام إشارة إلى ضرورة تثبيت الطالب شهادة اتقان للغة التركية خلال عام من تاريخ قبوله في الجامعة اذ أنّ الدراسة في الجامعة باللغة التركية حصرا.

 

ومن طرفها “عزم” شكرت الهيئة الإدارية للجامعة على حسن الإستقبال والإستعداد للتعاون فيما يخص الحقائب الطلابية التي تقدمها المنظمة في إطار السعي الى مساعدة الطلاب وارشادهم في مسيرتهم التعليمية وبناء مستقبل مزهر. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تقديم تسهيلات ملموسة من قبل الجامعة للطلاب المتقدمين من خلال المنظمة والاستعداد الى توفير كل ما هو لازم في سبيل خدمة الطلاب.

 

ويشار الى ان جامعة كيركلارلي هي احدى الجامعات الحكومية التي تأسست بتاريخ 29 ايار عام 2007 بعد موافقة احمد نجدت سيزر , وتسعى الجامعة جاهدة لتكون من الجامعات المفضلة في تركيا والعالم بجودة البحث والتعليم والادارة التشاركية . يشغل منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور مصطفى ايكاج ومساعده الدكتور البروفسور بولنت شنغورور. بلغ عدد طلاب الجامعة حسب احصائيات العام الدراسي 2015 / 2016 حوالي 23000 طالب وطالبة وعدد اعضاء الهيئة التدريسية حوالي 644 مدرس وعدد اعضاء الهيئة الادارية حوالي 284 عضو. لغة التدريس في الجامعة هي اللغة التركية، وتحوي الجامعة 8 كليات و3 معاهد و3 معاهد تعليم عالي و7 معاهد تعليم عالي مهني و1 معهد موسيقي و13 مركز ابحاث وتطبيق.

 

وتعد مدينة كيركلارلي التي سمّيت الجامعة على اسمها من المدن القريبة نسبيا الى مدينة إسطنبول حيث تبعد مسافة ساعتين فقط عنها، ويذكر انها من المدن التي يفضّلها الطلاب نظرا الى رخص المعيشة فيها من جهة المواصلات والسكنات، حكوميّة كانت او بيوت خاصة، حيث أن معدّل المصروف الشهري للطالب في المدينة لا يكاد يتجاوز ال 600 ليرا تركي أي ما يعادل 100$ تقريبا، بالإضافة الى التعليم المتقدم فيها.