تطبيق Clubhouse

تطبيق Clubhouse

في القرن الواحد والعشرين و التطور الهائل في عالم الانترنت والانتشار الفيروسي لاستخدام منصات و مواقع التواصل الاجتماعي بكافة انواعه واشكاله ليجعل هذا العالم الكبير مجرد قرية صغيرة، باختلاف وسائل التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر لنا برنامج الكلوب هاوس (clubhouse).

ما هو الكلوب هاوس (clubhouse)

تتميز كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي بالطريقة الخاصة بها في إيصال المعلومة للطرف الاخر، حيث يعتمد فيس بوك على النصوص بشكل اكبر من غيره، بخلاف الانستاغرام الذي يعتمد على المحتوى المرئي كالصور والفيديو القصير.

انطلاق تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) الذي يعتبر من تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي يعتمد على الصوت في عملية التواصل وهو أيضا يعتبر من منصات الدردشة الصوتية.

كانت بدايته في ابريل عام2020 والذي سيكون بداية النهضة الصوتية في الأيام المقبلة حيث وصل عدد مستخدمو التطبيق بالملايين على خلاف بدايته حيث كان 600 الف مستخدم ويرجع سبب الزيادة الهائلة في عدد المستخدمين الى قيام ايلون ماسك باجراء دردشة من خلاله مما أدى الى رواجه بشكل كبير.

طريقة عمل الكلوب هاوس (clubhouse) واستخدامه

اقتصر استخدام برنامج الكلوب هاوس (clubhouse) على نظام ال IOS في أجهزة ايفون حيث يعتمد تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) على الدعوات الناتجة من افتتاح غرف الدردشة الصوتية، لكي تستخدم التطبيق بشكل فعلي اما ان تقوم بفتح غرفة دردشة لتتحدث في مجال او موضوع معين او حتى عدة مواضيع مختلفة، حيث تقوم بدعوة الأشخاص الذين سينضمون في هذه الغرفة ان كان الامر يقتصر على الاستماع او حتى مشاركتهم أفكارهم.

الاتجاه الثاني لتطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) ان تتم دعواتك من قبل منشئ الغرفة، والجميل في التطبيق انه يمكن التنقل بين الغرف بكل سهولة والمشاركة فيها، في تعطي مساحة كبيرة للمستخدمين للتعبير عن أراءهم وافكارهم.

مميزات وعيوب تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse)

تغلب تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) على الأمور التي تحتاج لتواجد شخصي فيها كل المحاضرات العلمية و المؤتمرات العالمية والمؤتمرات والبرامج التي كانت تتطلب وجود شخصي، ولكن الان اصبح الامر اسهل ولا يحتاج الشخص الحضور بذاته وسيكون هناك العديد من المؤتمرات التي يقدمها كبار المفكرين او العلماء او السياسيين او حتى أصحاب الشهرة المتواجدين على منصات التواصل الأخرى.

يمكن استخدامه لأغراض تجارية خاصة بعمل غرف خاصة وعمل حملات تسويقية وشرح المنتجات في تلك الغرف وزيادة المبيعات.

وكذلك على صعيد الجامعات والتي بإمكانها عرض الندوات والمؤتمرات بين الأساتذة والطلاب ويمكن أيضا استقطاب اخرين من خارج الجامعة سواء اكانوا أساتذة ام طلاب.

لا يزال تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) في المرحلة التجريبية والتطويرية والتي يمكن ان يحتوي فيها التطبيق على ثغرات تمكن المخترقين من الوصول الى البيانات، الشركة تعمل على تثبيت إجراءات وقائية للحد من الثغرات المتواجدة في التطبيق.

يقتصر عمل التطبيق فقط على أجهزة ايفون بذلك لم يكن هناك نصيب للأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد لكن الشركة تعمل في الوقت الحالي على اصدار نسخة لأجهزة الاندرويد.

تحتاج لدعوة للاشتراك ببرنامج فلا يمكنك تحميل البرنامج الا ان يقوم شخص بدعوتك للانضمام في تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) وان يكون ضمن أجهزة ايفون.

تطبيق الكلوب هاوس (clubhouse) كغيره من منصات التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين اما ان يتم استخدامه من اجل المصلحة العامة او الشخصية والاستفادة التعليمية او التجارية او غيرها او ان يستخدم بشكل سيء وسلبي مثل عمل غرف للعنصرية او غرف لنشر الفضائح ومنها ما يتم عمل الغرف من اجل نشر الشائعات والاخبار المغلوطة. 

Open chat