برنامج منح “إيفل” للدراسات العليا في فرنسا للطلاب الدوليين

برنامج منح “إيفل” للدراسات العليا في فرنسا للطلاب الدوليين

انشيء برنامج منح إيفل للإمتياز من قبل وزارة فرنسا لأوروبا والشؤون الخارجية لمساعدة مؤسسات التعليم العالي الفرنسية في جهودها لجذب أفضل الطلاب الأجانب إلى برامج درجات الماجستير والدكتوراه.

 

يتألف برنامج إيفل من فئتين:

  • تقدم فئة الماجستير من 12 إلى 36 شهرًا من التمويل لتمكين الحاصلين على المنح الدراسية من الحصول على درجة الماجستير.
  • تدعم فئة الدكتوراه ما يصل إلى 12 شهرًا من أبحاث الدكتوراه في فرنسا كجزء من برنامج الدكتوراه المشترك. يمكن تقسيم الأشهر الـ 12 إلى فترتين أو ثلاث فترات منفصلة.

 

التخصصات المتوفرة: اقتصاد, الهندسة المعمارية, علوم سياسية, قانون

الدول المستفيدة: الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

 

معايير المنحة:

  • العمر: يجب أن يكون المرشحون لفئة الماجستير في سن 30 عامًا أو أقل في وقت المسابقة 2021. يجب أن يكون المرشحون لفئة الدكتوراه 35 عامًا أو أقل في وقت مسابقة 2021.
  • إتقان اللغة: عند الاختيار المسبق للمرشحين غير الناطقين بالفرنسية، يجب على المؤسسات التأكد من أن المهارات اللغوية للمرشحين تفي بمتطلبات البرنامج الأكاديمي.
  • لمزيد من المعلومات حول الأهلية، يرجى زيارة صفحة إرشادات برنامج إيفل على هذا الموقع الإلكتروني.

 

آلية التقديم:

  • الخطوة الأولى: اتصل بقسم العلاقات الدولية بالجامعة الفرنسية التي ترغب في الدراسة فيها لمعرفة الموعد النهائي لتقديم مواد الطلب. يمكنك أيضًا الاتصال بالسفارة الفرنسية أو مكتب Campus France في بلدك للحصول على المساعدة.
  • الخطوة الثانية: بعد أن قررت مؤسستك الفرنسية دعم طلبك لبرنامج إيفل، سترسل لك نموذج الطلب وتساعدك على ملئه. أخيرًا، سيرسلون الطلب نيابة عنك.

 

آخر موعد للتقديم: 08 يناير 2021

Open chat